الطيب سيد أحمد محمد مسجــل فــــي: شنهور مسجــل منــــذ: 2011-02-13 مجموع النقط: 1458.41 |
شهد مركز ومدينة قنا اليوم 2015/12/3 حريق نشب في السنترال العمومي ونتج عنه انقطاع خدمة النت الامر الذي ظهر اثرة بوضوح علي البريد المصالح الاخري ومن ناحية اخري انقطاع الاتصال عبر شبكة التليفون الهوائي موبينيل ثم عاد ليتحسن شيئاً فشيء في بداية الليل
الجمل التي لها محل من الإعراب : وهي كل جملة نستطيع تأويلها الى مفرد 1- الجملة الواقعة صفة ( نعت ) : وتكون هذه الجملة بعد النكرات مثل : قال أحد الشعراء: تبارك شعب تحدى العنادا فصام وأضرب سبعا شدادا نلاحظ في المثال أن كلمة شعب نكرة مفردة مرفوعة اذن فالجملة ( تحدى ) هي جملة فعلية في محل رفع صفة حيث اذا أولنا الجملة الى مفردتصبح تبارك شعب متحد وتكون إما في محل رفع أو نصب أو جر صفة وهذا حسب الموقع الإعرابي للموصوف طبعا. 2 - الجملة الواقعة حال : وتكون بعد المعارف لأن...
خاب ظني ما وجدت الحُلم فيكِ.....قد قتلتُ ما تبقي من وداديِ ما عرفتُ الحب يوماً صدقيني.......كُنتِ غيم في ظلام في سوادِ فاتركيني كي أري دربي فاني.... لا أري دنياي في اللون الرمادي
توحيد الربوبية توحيد الربوبية عُلِمَ مما ذكره الله تعالى وذكره نبيه صلى الله عليه وسلم من فعله عز وجل تجاه خلقه من خلق ورزق وتدبير وقيام بشؤونهم وسيادة عليهم وملكه إياهم وتصريفه الأمور على وفق ما يريد سبحانه بحكمة بالغة يبدي لنا بعضها ويخفي كثيرا رحمة بنا حيث تقصر عقولنا عن أن تدرك حكمة الله عز وجل كاملة. وهذا النوع من التوحيد يعني في مجمله الإقرار بكل ما سبق ذكره من فعل لله تعالى تجاه خلقه وقصره عليه وحده لا يشاركه في شيء من ذلك أحد لأنه بيده سبحانه مقاليد كل...
كتاب حلية الأولياء وطبقات الأصفياء لأبي نعيم الأصبهاني. وهو كتاب حسن معتبر في التراجم ، وموسوعة في تاريخ النساك والزهاد، ويشتمل على زهاء 800 ترجمة ، ويتضمن أسماء جماعة من الصحابة والتابعين ومن بعدهم ، ومن الأئمة الأعلام المحققين والمتصوفة والنساك في عصره ، مع بعض أحاديثهم وكلامهم . وبعد المقدمة عن الأولياء والتصوف ، ابتدأ بترجمة أبي بكر الصديق وباقي الخلفاء الراشدين ، ثم تتمة العشرة المبشرين بالجنة ، ثم زهاد الصحابة وأهل الصفة ، ثم التابعين وتابعيهم ، ثم...
من كتاب المزهر في علوم اللغة للإمام السيوطي والغَطْغَطة بالإعجام : صوتُ غَلَيَان القدْر وما أشبهه والجَمْجَمَة بالجيم : أن يُخْفي الرجلُ في صدره شيئاً ولا يُبْديه الحَمْحَمَةُ بالحاء : أن يردّد الفرسُ صوتَه ولا يَصْهَل والدَّحْدَاح بالدال : الرجل القصير والرَّحْرَاح بالراء : الإناء القصير الواسع والجَفْجَفَةُ بالجيم : هَزيز المَوْكب وحَفيفُه في السير والحَفْحَفَةُ بالحاء : حفيفُ جَنَاحي الطائر ورجل دَحْدَح بفتح الدالين وإهمال الحاءين : قصير ورجل...
[[ الشـيـخ / عبد الباسـط عبد الصمد رحمه الله تعالي ]] هوالشيخ الجليل / عبد الباسط محمد عبد الصمد ،، من مواليد قرية ( المراعزة ) التابعة لمدينة ( أرمنت ) محافظة ( قنا ) في صعيد مصر ،، في أول يناير عام 1927م ، كان ترتيبه الثالث من بين أشقائه ، ألحقه أبوه بكتاب الشيخ الأمير في البلدة مع أخويه الأكبر محمود وعبد الحميد عام 1943 م ، فأتم حفظه قبل بلوغ العاشرة ، وفي ( أصفون المطاعنة ) نال إهتمام شيخه العالم الأزهري الشيخ محمد سليم حمادة المنشاوي رحمه الله ، [ وهو من مدينة المنشاة...
بين صياد وأسد للشاعر الفيلسوف جميل صدقي الزهاوي لاقى أسامة وهو الضيغم الضاري ... في الغاب صياد آساد وأنمار فقال واليدُ تحوي بندقيته ... يلقي عليه سؤال العاتب الزاري يا ليث قل لي: لماذا أنت ذو ولعٍ ... بقتل باقورة ترعى وبَقار فقال بالقتل يغريني السعار فسل ... من كان يقتل لهواً بالدم الجاري وقد أحاول قتل النفس مثئرا ... والقتل للهو غير القتل للثار وربما اضطرني للقتل معترض ... وما على القاتل المضطر من عار القتل فيه حياة لي سأشكر من اجله من ... له حياتي بأنياب وأظفارِ أصوم...
من أروع نصائح وحكم الإمام علي بن أبي طالب "رضي الله عنه".. الناس ثلاثة: ====== (قال كميل بن زياد : أخذ علي بن أبي طالب بيدي، فأخرجني إلى ناحية الجبّانة، فلما أصحرنا جلس ثم تنفس ثم قال: يا كميل بن زياد القلوب أوعية فخيرها أوعاها، احفظ عني ما أقول لك: الناس ثلاثة: فعالمٌ رباني، ومتعلمٌ على سبيل نجاة، وهمج رعاع أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح، لم يستضيئوا بنور العلم، ولم يلجأوا إلى ركن وثيق، العلم خير من المال، العلم يحرسك وأنت تحرس المال، العلم يزكو بالإنفاق والمال...
ألغـاز لغـويـة وفقهيـة ـ هل يجوز للإنسان بيع الوقف ؟ - الجواب : نعم ولو بلغ ثمنه مائة ألف . ( الوقف : حُلي المعصم كالسوار ، وهو من عاج ) - هل يجوز للإنسان بيع الريحان ؟ - الجواب : لا يجوز ولو لكسوة العريان ( الريحان : الولد ) - ما تقول في بيع أم عطية ؟ - الجواب : يجوز سراً وعلانية! ( أم عطية : الرحى ) - ما تقول في أكل أم جابر ؟ - الجواب : يجوز في الماضي والغابر . - ( أم جابر : الخبز والهريسة ، وكلا المعنيين جائز هنا ) - - ما تقول في أكل المنشار والمنارة ؟ - الجواب : جائزٌ كأكل قثَّاء...