مسجــل فــــي:
خشيبة الفوقا
|
عجلون
|
الأردن
|
مسجــل منــــذ: 2011-01-04 آخـــر تواجــــــد: 2014-06-10 الساعة 16:01:37 محموع النقط: 27.4 |
............اين اجدك يا وطنى؟؟.. بعد ان رحلت عنى هل قصرت معك؟؟ ام مللت منى ؟؟ قتلوك مرارا وتكرارا وكل هذا امام عيني فاطلب منك العذر يا وطني فلا املك سوي قلمي.. عذرا وطني ...عذرا" معلمي عذرا" معلمتي عذرا" كتاب العربية في سالف عهدي ..لم تعد بلاد العرب اوطاني .. فالشام بقيت في دفاتر الانشاء منذ الابتدائية..قال لي معلمي يوما" اكتب في دفترك ان الشام تعشق الفاتحين وتهوى العناد والحرية ..واكتب على لساني ان معلمك يعشق الشام منذ انفاس خالد والامين وصلاح الدين والبقية ....كان...
.تنادوا احتشدوا تحلقوا ارتفعت اصواتهم بالاهازيج وتعالت هتافاتهم بالفرح وارتجت الارض تحت اقدامهم بعد ان زمجروا وزغردوا قفزوا في الهواء.... لا غرابة فقد اصبحوا ثالثا" في كل شيء حتى في العد العكسي واعداد الابل بعد حين ادمنوا التصفيق والصراخ حتى عاشوه في اللاشعور واستحضروه في المآتم والسرور حين عانق الملح الأجاج السائغ الفرات ووقف شاعرهم وسط عكاض يستنوق الجمل ويهجو اباه وصار قبر ابي لؤلؤة وابي رغال مزارا" للنساك .. .وأحرقت نار المجوس سنابل القمح في اكف...
أين يقطن الحب ؟ هل هو في " المخ " أم في القلب ؟ د. أسامة الغنام أستاذ المخ والأعصاب جامعة الأزهر خلق الله سبحانه و تعالى الدنيا والخليقة وبدأت الحياة بين آدم وحواء بالحب والمودة وقد نصت الآيات السماوية على ذلك بالتآلف بين الزوج وزوجته بالمودة والحب - أي هكذا بدأت الحياة بالحب فهو شيء غريزي فطرى مولود معنا يظهر وينمو ويكبر ويتفاعل في جميع مراحل السن المختلفة وقد يكون في الأطفال والحيوانات حبا غريزيا للمطالب الأساسية للطفل أو الحيوان أما عندما يكبر...
مناهج وطرق التدريس الوحدة الاولى ما المفهوم السائد للمنهاج المدرسي؟ المنهاج المدرسي هو: الدستور الذي تسير عليه العملية التعليمية أو الخطة التي تهتدي بها هذه العملية تاريخ تطور هذا المفهوم: أولاً: النظرة التقليدية: المنهاج عبارة عن كمية من المعلومات في أحد جوانب المعرفة اهملت كثير من الجوانب التربوية • اعتبرت المعرفة ثابته غير قابلة للتغيير والتبديل. • جوانب المعرفة لا ترتبط ببعضها، أي كل مادة منفصلة عن الأخرى. • رص أكبر كمية ممكنة من المعلومات. • إهمال...
العلاقة بين الإسلام والصحة النفسية : *هي علاقة الكل بالجزء . *هي علاقة الثابت بالمتغير. وعلى هذا فحدود الإسلام تشمل الصحة النفسية وحدود الصحة النفسية لا تشمل الإسلام. والإسلام دين خالد باق... والصحة النفسية قواعدها متغيرة تختلف مع تقدم العلم والمعرفة وتختلف مع العمر من مرحلة إلى مرحلة وتختلف مع الزمن من جيل إلى جيل.. ومن مفهوم او مدرسة إلى مفهوم ومدرسة . الإسلام عقيدة والصحة النفسية علم والعقيدة دين لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه والصحة النفسية كعلم معرض...
اللغة الفصحى عند القبائل العربية الاستنطاء: وهي جعل العين الساكنة نونًا إذا جاورت الطاء، مثل أنطى بدلاً من أعطى وقد قرأ الحسن البصري (إنا أنطيناك الكوثر) وروي عنه -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنّه قال: (اللهم لا مانع لما أنطيت، ولا منطي لما منعت). ومن ذلك قول الأعشى: جِيَادُكَ فِي الْقَيْظِ فِي نِعْمَةٍ تُصَانُ الجِلاَلَ وَتُنْطَى الشَّعِيرَا ونسبت هذه اللهجة إلى سعد بن بكر، وهذيل، والأزد، وقيس، والأنصار، ورُوي أنها لغة أهل اليمن. وهذه الظاهرة ليست مطردة عند القبائل...
بسم الله الرحمن الرحيم أُغمد السيف ولكن المجد خالد!!! لعل الكلام عن سيف الله يحلو إذا بدأناه من نهايات البطل ,, ومن حيث نجده على المكان الذي لم يعهد هو الراحة عليه قط طوال حياته , من على فراشه ! كانت مأساة حياة البطل أن يموت على فراشه..!! هنالك قال ودموعه تنهال من عينيه: " لقد شهدت كذا، وكذا زحفا، وما في جسدي موضع الا وفيه ضربة سيف أو طعنة رمح، أو رمية سهم.. ثم هأنذا أموت على فراشي حتف أنفي كما يموت البعير، فلا نامت أعين الجبناء".. كلمات لا يجيد النطق بها في مثل هذا...
رفع السواري في وجه الصائل والضاري في الذب عن البخاري قال تعالى : (( بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون )) ........... وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله، ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين)السلسلة الصحيحة للباني نشرت وكالة عجلون الاخبارية على صفحاتها الغراء بتاريخ 25 كانون الثاني من هذا العام مقالة بعنوان (صحفي شــاب يصحح للأئمــة الأعــلام خطـأ ألـف عـام- لم يتزوج النبي محمد (ص) السيدة...
كَــــثُرَ الساكنونْ يُقيمونَ حربَهُمُ اللانهابة للآن تبدو لها فريقٌ , من الطّينِ يُشهرُ سيفَ الغوايةِ , بين العيون وخيلٌ , من الليل,تصهلُ فوق الغبار ... وقافلةُ , من بطون المسافات , لم ينتشلْها قطار جنودٌ من الغيبِ, لا ينطقون ونورٌ, ونارٌ , وخمرٌ , وقتلٌ ,وأقبيةٌ للسجون يشنّون في كل حربٍ , ألوف الحروب برأسي , ولا ينتهون تنام القبائل واقفةً , بين حدِّ السموّ وحدّ المجون وبين ضجيج المعارك , أبحث عني , وعن طفلةٍ , على هدنةِ الوقتِ يوما , تمرّد فيها صداها , فراحت تغنّي وأثخنَ...