فضاءات عجلون

محافظة عجلون

الفضاءات العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحافظة
ابو معتز
مسجــل فــــي: خشيبة الفوقا
مسجــل منــــذ: 2011-01-04
مجموع النقط: 27.4
إعلانات


>> محافظة عجلون >> الفضاءات العامة

حكمه قال احد الحكماء لابنه ♥ ♥ ♥ ♥ يا بني ذقت الطيبات فلم أذق أطيب من العافية وذقت المرارات فلم أجد أمر من الحاجة إلى الناس ونقلت الحديد فلم أجد أثقل من الدّين وتوحشت في البرية والجبال فلم أرّ أوحش من قرين السوء ورأيت الأغنياء فلم أجد أغنى من القنوع وأكلت الصبر وذقت الاذى فلم أرّ شيئا اقسى من الفقر وعاداني الأعداء فلم أجد أعدى من نفسي إذا جهلت ولبست الثياب الفاخرة فلم ألبس شيئا أجمل من التقوى .



أين يقطن الحب ؟ هل هو في " المخ " أم في القلب ؟ د. أسامة الغنام أستاذ المخ والأعصاب جامعة الأزهر خلق الله سبحانه و تعالى الدنيا والخليقة وبدأت الحياة بين آدم وحواء بالحب والمودة وقد نصت الآيات السماوية على ذلك بالتآلف بين الزوج وزوجته بالمودة والحب - أي هكذا بدأت الحياة بالحب فهو شيء غريزي فطرى مولود معنا يظهر وينمو ويكبر ويتفاعل في جميع مراحل السن المختلفة وقد يكون في الأطفال والحيوانات حبا غريزيا للمطالب الأساسية للطفل أو الحيوان أما عندما يكبر...



دعاء الحاجة من كانت له حاجة استعصت عليه فليصلي لله ركعتين في ليل او نهار كالمعتاد وبعد التسليم يقول الحمد لله العظم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه .... يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الاصوات من فوق سبع سوات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويا من ملأ نوره السموات ويا من احاط بكل شيء علما واحصى كل شيء عددا ويا عالما بما مضى وما هو آت اسالك اللهم بقدرتك على...



حقيقة الرجل الرجل عطر ثمين ينثر حضوره في المكان ثم اذا رحل بقيت بقاياه .. والرجل سر من اسرار السعادة الدنيوية .. هبة من الله للنساء ... من عرفت كنهه ذاقت زينة الحياة وبهجتها .. وادركت نعيم السكن الى حي لا الى ميت .. نعيم السكن الى قلب وجوارح .. ليس الى جدران واسقف .. اثنان لا يفترقان .. رجل مستقيم وجنة الارض .. اذا حضر الاول تحقق الثاني .. والمراة التي تعيش تحت مظلة رجل مستقيم تعرف مذاق الجنة وهي على الارض .. فالرجل اذا جلجل بصوته اهتزت الانوثة وربت .. ومال غصن المراة فأورق .....



اللهم * من اعتز بك فلن يذل * ومن اهتدى بك فلن يضل * ومن استكثر بك فلن يقل * ومن استقوى بك فلن يضعف * ومن استغنى بك فلن يفتقر * ومن استنصرك فلن يخذل * ومن استاعن بك فلن يغلب * ومن تةكل عليك فلن يخيب * ومن اعتصم بك فقد هدي



الانثى يقولون كل انثى إمراة .. لكن ليس كل إمراة انثى .. حقيقة منطقية لا جدال فيها .. فالانثى هي المرأة بلا مقاييس .. فهي ليست ملكة جمال .. فملكة جمال الكون قد تكون اجمل واكمل جسم في العالم .. لكنها ليست انثى .. فالمواصفات العالمية للجمال تهتم بالسنتيميتر والبوصة والكيلوغرام .. وهذا كله يصلح لبناء منزل او صنع سيارة . لكنه لا يصلح لصناعة انثى الانوثة لا تصنع .. لا ملابس ولا مبتكرات .. ولا حتى عطر يجعل من إمراة انثى .. الأنوثة موهبة او سر .. يولد مع المراة ما يجعلها كالمغناطيس تشد...



بلدة اوصرة على اكتاف وادي الريان وفي اقصى شمال محافظة عجلون تربض بلدة اوصرة وادعة واثقة على هضبة اشبه ما تكون بشبه جزيرة .. تحيط بها الاودية السحيقة التي تكسو بطونها اشجار الزيتون الرومي من الجنوب والشمال والغرب .. تدخل اليها من الشرق ومن الشرق تخرج . تحيط بها الجبال المرتفعة احاطة السوار بالمعصم تكسو سفوحها اشجار البلوط والسنديان والبطم والعبهر والزعرور وغيرها لتعطيها لونا اخضر على مدار العام .. يزيدها جمالا ازهار الربيع التي تعبق عطرا وريحانا .. يحدها من الشرق...



مناهج وطرق التدريس الوحدة الاولى ما المفهوم السائد للمنهاج المدرسي؟ المنهاج المدرسي هو: الدستور الذي تسير عليه العملية التعليمية أو الخطة التي تهتدي بها هذه العملية تاريخ تطور هذا المفهوم: أولاً: النظرة التقليدية: المنهاج عبارة عن كمية من المعلومات في أحد جوانب المعرفة اهملت كثير من الجوانب التربوية • اعتبرت المعرفة ثابته غير قابلة للتغيير والتبديل. • جوانب المعرفة لا ترتبط ببعضها، أي كل مادة منفصلة عن الأخرى. • رص أكبر كمية ممكنة من المعلومات. • إهمال...



العلاقة بين الإسلام والصحة النفسية : *هي علاقة الكل بالجزء . *هي علاقة الثابت بالمتغير. وعلى هذا فحدود الإسلام تشمل الصحة النفسية وحدود الصحة النفسية لا تشمل الإسلام. والإسلام دين خالد باق... والصحة النفسية قواعدها متغيرة تختلف مع تقدم العلم والمعرفة وتختلف مع العمر من مرحلة إلى مرحلة وتختلف مع الزمن من جيل إلى جيل.. ومن مفهوم او مدرسة إلى مفهوم ومدرسة . الإسلام عقيدة والصحة النفسية علم والعقيدة دين لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه والصحة النفسية كعلم معرض...



اللغة الفصحى عند القبائل العربية الاستنطاء: وهي جعل العين الساكنة نونًا إذا جاورت الطاء، مثل أنطى بدلاً من أعطى وقد قرأ الحسن البصري (إنا أنطيناك الكوثر) وروي عنه -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنّه قال: (اللهم لا مانع لما أنطيت، ولا منطي لما منعت). ومن ذلك قول الأعشى: جِيَادُكَ فِي الْقَيْظِ فِي نِعْمَةٍ تُصَانُ الجِلاَلَ وَتُنْطَى الشَّعِيرَا ونسبت هذه اللهجة إلى سعد بن بكر، وهذيل، والأزد، وقيس، والأنصار، ورُوي أنها لغة أهل اليمن. وهذه الظاهرة ليست مطردة عند القبائل...