ياسر وفيق صقر مسجــل منــــذ: 2011-07-19 مجموع النقط: 57.08 |
قيت طالبة مصرعها وأصيب ثلاثة آخرون، واحترق منزلان، في معركة بين بلطجية بقرية كفر الوكالة التابعة لمركز شربين بالدقهلية. تلقى اللواء عمر عبداللطيف، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مركز شرطة شربين، يفيد بمصرع الطالبة ندا محمد عبدالخالق (13 سنة) وإصابة كل من أحمد الطنطاوي الطلخاوي (37 سنة) وبسام محمد أحمد طه (27 سنة) وشقيقه مجدي (45 سنة) بطلقات نارية، وتم نقلهم جميعًا لمستشفى شربين العام. وأكدت تحريات المباحث أن مشاجرة نشبت بين تامر المحمدي (35 سنة) مسجل خطر بلطجة وفرض سيطرة،...
بواسطة ياسر صقر بتاريخ 1 يونيو, 2012 في 01:33 مساء أهالى كفر الوكالة يستغيثون بالسيد وزير الصحة أن ينقذ الوحدة الصحية والتى أصبحت جسد بلا روح هذا هو مبنى الوحدة ومن الغجيب أنها لا يوجد بها أى معدات حتى السماعة أو جهاز قياس الضغط ويوجد بها وحدة غسيل كلوى قام أحد فاعلى الخير بالتبرع بجهاز غسيل كلوى قيمته 80 الف جنيها ون الغريب أن وحدة الغسيل الكلوى ليس بها صرف مياة الأجهزة إلا عن طريق بيارة ( طرنش) والغريب أن هذه المياة تتسؤب من البيارة فجعلت كل شىء أخضر بجوار البيار ة يموت...
أهالى "كفر الوكالة" بالدقهلية يقطعون الطريق للمطالبة بإصلاحهالسبت، 22 يناير 2011 - 12:07 أهالى القرية أكدوا افتقارهم للخدمات الأساسية قطع العشرات من أهالى قرية كفر الوكالة التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية أمس، الجمعة، الطريق احتجاجا على قيام أحد اللوادر التى تقوم بتطهير إحدى الترع بغلق جزء من الطريق. وطالب الأهالى بإعادة فتح الطريق بصورة كاملة لكى يتماشى مع احتياجاتهم ، كما دعوا المسئولين لإنشاء مدرسة بالقرية لتجنيب أطفالهم معاناة السير لمسافات طويلة....
اعتصام قرية بالدقهلية داخل المسجد احتجاجا علي تجاهل الحكومة لها Share on facebook Share on twitter Share on email Share on print More Sharing Services 2 2011- 1- 22 كتب : مصطفى محمود اعتصم أهالي قرية «دكسن» مركز شربين بالدقهلية بعد صلاة الجمعة أمس داخل مسجد القرية احتجاجا على عدم وجود مدارس بالقرية وللمطالبة برصف الطريق الوحيد الذي يربط القرية بطريق كفر الوكالة شربين الرئيسي . وأكد الأهالي على أن الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال الأسبوع الماضي منعت الطلبة من الذهاب لمدارسهم بالقرى المجاورة لأداء...
المأثورات الشعبية وضعه المجمع العربي للغة ، و اتفق عليه المتخصصون في هذا المجال ، كترجمة عربية دقيقة للمصطلح العالمي FOLKLO فلكلور، بعد ان تعددت التعريفات و التفسيرات التي خرجت عن المعنى او المرادف الصحيح لهذه الكلمة ، كمصطلح فني و كعلم له اهميته في الدراسات الانسانية المعاصرة . و كانت الكلمة ذاتها قد عُرفِّت قبل ذلك بالفن الشعبي و لكن وجد أنها ترجمة واسعة فضفاضة لا تعني بدقة ذلك الفرع من الابداعات الانسانية الشعبية في كافة صورها ، فهناك العديد من المراحل و...
تعد السيرة الهلالية أو (تغريبة بني هلال) من أكبر و أضخم السير الشعبية في الأدب الشعبي العربي عامة و في الفلكلور المصري خاصة. تحكي السيرة عن قبيلة بني هلال ورحلتهم من أراضي شبه الجزيرة حتي وصولهم إلى أراضي تونس بعد جفاف أراضيهم. و تتكون السيرة من ما يقرب من مليون بيت من الشعر وهي ثاني أكبر سيرة في الأدب الشعبي بعد سيرة مناس القرغيزية. يظن الكثيرين أن السيرة الهلالية هي فقط قصة أبي زيد الهلالي و لكن الحقيقة أن هذه الشخصية هي مجرد خيط في نسيج السيرة الكبري التي تحكي عن...
الموروث الشعبي هو المصطلح الذي استخدم كترجمه دقيقه لكلمة ( فلكلور ) حيث أستخدم لأول مرة من العالم الأنجليزي ( سيرجن وليم تونز ) في 2 أغسطس سنة 1846م في خطاب نشره في مجلة ( الأنثنيوم ) الأنجليزيه . مستمكلا به ماقدمه عالمان المانيان في دراسة لهما عن الأدب الشعبي ( ألألماني ) ولقد شاع مصطلح ( فلك _ لور ) حكمة الشعب بعد ذلك كمصطلح يدل على مواد الأدب الشفاهي للأمه . واصبح هذا المصطلح يفرق بين موضوعات دراسة ابداع الأنسان وغيره من العلوم التي تدرس الأنسان . كعلم الأنثر بولوجي الذي...
بلوت بني الدنيا فلـم أر فيهـم سوى من غدا والبخل ملء إهابه فجردت من غمد القناعة صارماً قطعت رجائـي منهـم بذبابـه فلا ذا يراني واقفاً فـي طريقـه ولا ذا يراني قاعداً عنـد بابـه غنى بلا مالً عن النـاس كلهـم وليس الغنى إلا عن الشيء لآ به إذا ما ظالم استحسن الظلم مذهباً ولج عتواً فـي قبيـح اكتسابـه فكله إلى صرف الليالـي فإنهـا ستدعو له ما لم يكن في حسابـه فكم قـد رأينـا ظالمـاً متمـرداً يرى النجم رتيهاً تحت ظل ركابه فعما قليـلٍ وهـو فـي غفلاتـهأ ناخت صروف الحادثات...
أمَا لِجَمِيلٍ عِنْدَكُنّ ثَوَابُ،** وَلا لِمُسِيء عِنْدَكُنّ مَتَابُ؟ لَقَد ضَلّ مَنْ تَحوِي هوَاهُ خَرِيدة ٌ،** و قدْ ذلَّ منْ تقضي عليهِ كعابُ و لكنني - والحمدُ للهِ حازمٌ** أعزُّ إذا ذلتْ لهنَّ رقابُ وَلا تَمْلِكُ الحَسْنَاءُ قَلْبيَ كُلّهُ** و إنْ شملتها رقة ٌ وشبابُ وَأجرِي فلا أُعطي الهوَى فضْلَ مقوَدي* وَأهْفُو وَلا يَخْفَى عَلَيّ صَوَابُ إذا الخِلّ لَمْ يَهْجُرْكَ إلاّ مَلالَة ً* فليسَ لهُ إلا الفراقَ عتابُ إذَا لَمْ أجِدْ مِنْ خُلّة ٍ ما أُرِيدُهُ**...
محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد بن حريز بن مكي زيد الدين الزُّرعي[1] ثم الدمشقي الحنبلي الشهير بشمس الدين، أبو عبد الله وابن قيم الجوزية من عائلة دمشقية عرفت بالعلم والالتزام بالدين واشتهر خصوصاً بابن قيم الجوزية وقيم الجوزية هو والده فقد كان قيماً على المدرسة الجوزية بدمشق مدة من الزمن، واشتهر بذلك اللقب ذريته وحفدتهم من بعد ذلك، وقد شاركه بعض أهل العلم بهذه التسمية وتقع هذه المدرسة بالبزورية المسمى قديما سوق القمح أو سوق البزورية (أحد اسواق دمشق)، وبقي منها الآن...