مسجــل فــــي:
ضرماء
|
الرياض
|
السعودية
|
مسجــل منــــذ: 2011-08-12 آخـــر تواجــــــد: 2013-01-25 الساعة 13:19:52 محموع النقط: 10.4 |
عاد عيدكم وكل سنه وانتم بخير . ابارك لوالدي ووالدتي واقبل يداهما بهذا العيد . وابارك للجميع بهذه المناسبه بعيد الفطر .
يتورع الكثير من المسلمين عن اللحوم المستوردة لا سيما المعلبة منها ويتوقون في ذلك أشد التوقي مخافة أن تكون قد ذبحت على خلاف الطريقة الشرعية وهذا سعي مشكور ، ولكن هناك لحوم لطُفت حتى خفيت على المتورعين ، ولم تدركها رقابة المتوقّين ، والسر في هذا أن اللحوم التي رغب عنها المتورعون لحوم حسية مشاهدة ، فلا تخفى على الرقابة لأن الذي يتناولها يعالج أكلها ، بينما الأخرى لا يحتاج إلى ذلك آكلها وكلاهما يسمى أكلاً ، قال تعالى : { أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ } [الحجرات:12] .
الحمد لله رب العالمين حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه له الحمد في الأولى والآخرة حمداً يليق بجلاله له الحمد بنعمه التي لا تحصى نحمده بما حمد به نفسه حيث قال : الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين. وصلى الله على الهادي البشير السراج المنير خير ولد آدم تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلى هالك. وبعد ورد في الأثر ان لا يأتي على الناس زمان إلا الذي بعده شر منه حيث تموت السنن وتحيى البدع نسأل الله العافية ومع ذلك اخبر عليه الصلاة والسلام ان...
فوائــد لغوية رائعـة في القرأن الكريم **(2)* ـ كل ما في القرآن من « ريب » فهو الشك إلَّا أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ [ الطور: 30] فالمراد حوادث الدهر. ـ كل ما في القرآن من « الرجم » فهو القتل إلا لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيًّا ِ [مريم: 46]، فالمراد لأشتمنك، ووَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ[الكهف: 22]، فمعناه ظنًا، ـ كل ما في القرآن من « الزور » فهو الكذب مع الشرك...
فوائــد لغوية رائعـة في القرأن الكريم **** كل ما في القرآن من « الأسف » فمعناه الحزن إلا فَلَمَّاْ آَسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ [الزخرف: 55] فمعناها أغضبونا. [الإتقان للسيوطي] ـ كل مافي القرآن من « البروج » فهي الكواكب إلا أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ [النساء:78] فمعناها القصور الطوال الحصينة. [الإتقان للسيوطي] ـكل مافي القرآن من « بعل » فهو الزوج إلا أَتَدْعُونَ...
كتابة سورة أو آيات من القرآن في لوح أو طين أو قرطاس وغسله بماء أو زعفران وشرب الغسالة رجاء البركة أو استفادة علم أو كسب مال أو صحة وعافية . قالت اللجنة الدائمة : كتابة سورة أو آيات من القرآن في لوح أو طين أو قرطاس وغسله بماء أو زعفران أو غيرهما وشرب تلك الغسالة رجاء بركة أو استفادة علم أو كسب مال أو صحة وعافية ونحو ذلك فلم نعلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه فعله لنفسه أو غيره ولا أنه أذن فيه لأحد من أصحابه أو رخص فيه لأمته مع وجود الدواعي التي تدعو إلى ذلك . ولم يثبت في...
ومن البدع // الحلف على المصحف لتأكيد اليمين سؤال : شخص حلف على المصحف كذب في أيام الطفولة أي كان يبلغ 15 سنة ولكنه ندم على هذا بعد بلوغه سن الرشد وعرف أن هذا حرام شرعاً فهل عليه إثم أو كفارة ؟ الجواب : هذا السؤال يتضمن مسألتين المسألة الأولى الحلف على المصحف لتأكيد اليمين وهذه صيغة لا أعلم لها أصلاً من السنة فليست بمشروعة . وأما المسألة الثانية : فهو حلفه على الكذب وهو عالم بذلك وهذا إثم عظيم يجب عليه أن يتوب إلى الله منه حتى أن بعض أهل العلم يقول : إن هذا من اليمين الغموس...
ومن البدع //الفصل بين السورتين بالتكبير سؤال : بعض قراء القرآن يفصلون بين السورة والأخرى بقول : " الله أكبر " دون بسملة هل يجوز ذلك وهل له دليل ؟ الجواب : هذا خلاف مافعل الصحابة - رضي الله عنهم - من فصلهم بين كل سورة وأخرى ببسم الله الرحمن الرحيم وخلاف ما كان عليه أهل العلم من أنه لا بفصل بالتكبير في جميع سور القرآن غاية ما هناك أن بعض القراء استحب أن يكبر الإنسان عند ختم كل سورة من الضحى إلى آخر القرآن مع البسملة بين كل سورتين . والصواب أنه ليس بسنة لعدم ورود ذلك عن...
ومن البدع //تعليق اللوحات المكتوب عليها آيات من القرآن في المنازل وغيرها . سؤال : ما رأيكم في البطاقات واللوحات سواء الورقية أو المصنوعة من الخيوط والتي يكتب عليها لفظ الجلالة مقروناً باسم النبي عليه الصلاة والسلام (( الله محمد )) جواب : هذه المسألة كثرت في الناس على أوجه متعددة ووضع لفظ الجلالة وبجانبه اسم الرسول صلى الله عليه وسلم لا يجوز وقد قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم : " ما شاء الله وشئت " فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أجعلتني لله نداً بل ما شاء الله...
حكم استئجار قارئ ليقرأ القرآن الكريم على روح الميت