الطيب سيد أحمد محمد مسجــل منــــذ: 2011-02-13 مجموع النقط: 1458.41 |
-“ وهكذا سيظل اليهود خميرة عكننة ونكد بين سكان الأرض إلى يوم القيامة, وهذه الخميرة خير في نفس الوقت عنصر إثارة وإهاجة للإيمان والخير, لأن الإسلام لا يلتفت إليه أهله إلا حين يهاجم الإسلام, فحين يهاجم الإسلام تتحرك النزعة الإيمانية وتتنبه في الناس” - “ أحيانا يمـــد الله للظالـــم .. ولكـــن هـــذا لا يجعـــلك تيـــأس ,ولا تـــحس أن الله قــد تخلى عــن المؤمنيـــن ... فالجـــزاء لا بـــد قادم ... وانما الإمهـــال هنـــا هو اختبـــار لمــدى قوة هـــذا الإيمان...
عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - : مع العلامة محمد محيي الدين عبد الحميد والعلامة سيد سابق http://www.youtube.com/watch?v=eH-YgNX55kA
قال الباحث الأمريكي مايكل هارث : { إن محمدًا كان الرجل الوحيد في التاريخ الذي نجح بشكل أسمى وأبرز في كلا المستويين الديني والدنيوي .. إن هذا الاتحاد الفريد الذي لا نظير له للتأثير الديني والدنيوي معًا يخوّله أن يعتبر أعظم شخصية ذات تأثير في تاريخ البشرية } وقال برتراند راسل : - وهو أحد فلاسفة بريطانيا الكبار والحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1950 - : "لقد قرأت عن الإسلام ونبي الإسلام فوجدت أنه دين جاء ليصبح دين العالم والإنسانية، فالتعاليم التي جاء بها محمد...
-عن أبي هريرةَ رضي الله عنه قَالَ: سمعْتُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( واللهِ إنِّي لأَسْتَغْفِرُ الله وأَتُوبُ إِلَيْه في اليَوْمِ أَكْثَرَ مِنْ سَبْعِينَ مَرَّةً ). رواه البخاري. في هذا الحديث: تحريض للأمة على التوبة والاستغفار. قال ابن بطال: الأنبياء أشد الناس اجتهادًا في العبادة، لما أعطاهم الله تعالى من المعرفة، فهم دائبون في شكره، معترفون له بالتقصير.
التوبة تجب ما قبلها و الهجرة تجب ما قبلها والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة وغدراتي و فجراتي : عن أبي طويل شطب الممدود رضي الله عنه، أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أرأيت رجلا عمل الذنوب كلها، فلم يترك منها شيئا، وهو في ذلك لم يترك حاجة ولا داجة إلا أتاها، فهل له من توبة؟ قال: " فهل أسلمت؟ " قال: أما أنا فأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأنك رسول الله، قال: " نعم تفعل الخيرات، وتترك السيئات، فيجعلهن الله لك خيرات كلهن "، قال:...
حكم الأذان والإقامة للصلوات: للصلوات بالنسبة لمشروعية الأذان والإقامة أربع حالات: 1 - صلاة لها أذان وإقامة: وهي الصلوات الخمس، والجمعة. 2 - صلاة لها إقامة ولا أذان لها: وهي الصلاة المجموعة إلى ما قبلها، والصلوات المقضية. 3 - صلاة لها نداء بألفاظ مخصوصة: وهي صلاة الكسوف والخسوف. 4 - صلاة لا أذان لها ولا إقامة: وذلك مثل صلاة النفل، وصلاة الجنازة، والعيدين، والاستسقاء ونحوها.