فضاءات الدقهلية

محافظة الدقهلية

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحافظة
أحمد فؤاد العدل
مسجــل فــــي: كفر علام
مسجــل منــــذ: 2010-11-12
مجموع النقط: 565.38
إعلانات


>> محافظة الدقهلية >> فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

لقد تم اذاعة المسلسل الأيرانى (يوسف الصديق) على القنوات الفضائيه وقد تم اظهار صورة نبى الله يعقوب ويوسف بوجوه اناس عاديين وفى ذلك فسق بين فالله تعالى لا يرضى لأنبيائه ان يمثلوا بوجوه بشر عاديين بل ممثلين /ندعوا الله للقائمى على هذا المسلسل ان يخفوا وجوه انبياء الله بغطاء بصرى .



أما الآية ( وإذا بدلنا آية مكان آية ....) فالآية هنا بمعنى العذاب السماوى الذى يظهر كعلامة على صدق النبى صلى الله عليه وسلم إن الله تعالى يفى بوعده ، ولكنه قد يؤخر معيده ،ويجب التفريق جيدا بين : تغيير الوعد ، وتغيير الوعيد فالله تعالى منزه عن تغيير الوعد ، أما تغيير الوعيد فهو كرم من الله تعالى ولا يوجد آية واحدة اتفق المفسرون على نسخها أدلة إبطال النسخ



الرد على هذه الاستدلالات:أما الآية " ماننسخ ....." فلا تتحدث عن إلغاء آيات القرآن بعضها البعض ،بل عن إلغاء آيات القرآن لأحكام التوراة، والكيب السماوية السابقة . لقد كره اليهود أن ينزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم أحكاما تلغى أحكام التوراة. فالله تعالى يرد على حسدهم هذا ،مؤكدا أن الآيات التى يلغيها من التوراة أو الكتب السماوية السابقة ،يأتى بخير منها . إن الخطاب فى سورة البقرة متعلق باليهود بدءا من الآية الحادية والأربعين ، وحتى الآية الرابعة والعشرين بعد...



أولا النسخ فى االغة : الإزالة . أو النقل. والنسخ فى الاصطلاح : هو رفع حكم شرعى بدليل شرعى متأخر عنه ، يعنى إلغاء حكم آية بحكم آية أخرى جاءت بعدها. أقسام النسخ عند القائلين به: 1 ـ نسخ التلاوة وإبقاء الحكم 2 ـ نسخ التلاوة والحكم معا 3 ـ نسخ الحكم مع إبقاء التلاوة أدلة القائلين بالنسخ : ( ما ننسخ من آية .....) البقرة 107 ( وإذا بدلنا ء مكان ءاية ......) النحل 102



التسخ فى القرآن الكريم بين القبول والرفض بإذن الله سبحانه وتعالى سنتناول فى هذا البحث القبول فى النسخ بالقرآن الكريم والرفض بقبول النسخ ونعلل لوجهة نظر كل من الطرفين ودلالة ذلك من القرآن الكريم ونريد مداخلاتكم على هذا الموضوع



الاسر والعوائل التي تنتمي لقبيلة جهينه في عدة محافظات ذكر المولف محمد سليمان الطيب في كتابة موسوعة القبائل العربية عدد من الاسر والعوائل المنتمية لقبيلة جهينه حيث سوف اتناول ذكرها كما ذكرها المؤلف ولكن مع بعض التعديلات أن لزم الامر حول انتماء بعض الاسر للافخاذ حيث وجد خلط واضح في بعض الاسر فيما بينها اما لعدم معرفة المولف باصولهم السعودية ممن كانت هجرته لمصر قريبه أو بسبب خطاء مطبعي أو بسبب التحام وانصهار قبيلة جهينه مع بعضهم هناك بسبب انهم ابناء عمومه ولا فرق...