فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3275.65
إعلانات


شبابنا وقضاياهم/ التعليم عن بعد فرصة للعودة من جديد..

شباب ميديا

شبابنا وقضاياهم/ التعليم عن بعد فرصة للعودة من جديد..

المطور أرسل بريدا إلكترونيا2024-07-02

عبد الغني بلاش/

أحاول في كل مرة ألتقي فيها بالشباب أن أتحسس مشاعرهم وأحاسيسهم تجاه الواقع الذي يعيشونه، فأجد أن الظروف المعيشية والأوضاع الاجتماعية التي يعيشها الكثير منهم سبب في توقفهم عن الدراسة والتحول الى الحياة العملية الصعبة، أقول صعبة، لأنها بدأت في سن مبكر وفي مهنة قاسية، فغالب الشباب الذي يتسرب من الدراسة باكرا يتجه الى البحث عن العمل في الاسواق والمهن التي تتطلب جهدا بدنيا ، كالبناء و الترصيص وحمل السلع وغيرها ..
لن أتحدث اليوم عن واقع التسرب المدرسي في الجزائر، والذي تزايد بشكل كبير جدا مؤخرا، بل سأتحدث عن الفرصة الثانية التي لا يغفل عنها شبابنا الذين ضيعوا وقتا طويلا من حياتهم دون تعليم، ولكن بعد سنوات تجدهم يتمنون لو واصلوا تعليمهم.
يوجد في الجزائر ما يسمى بـ « بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد» وهو هيئة رسمية تابعة لوزارة التربية الوطنية ، من مهامه منح فرصة الدراسة والتعليم لكل التلاميذ الذين توقفوا عن الدراسة في كل الأطوار ومتابعتهم من اجل المواصلة عن بعد او كما يسميها الكثيرون بالدراسة عن طريق المراسلة، لغاية الوصول الى الطور الثالث من التعليم الثانوي وبالتالي الدخول للجامعة ، ونظرا لنقص الاشهار لهذه الهيئة، فقد تعذر على الكثير من ابنائنا وشبابنا معرفة طرق الالتحاق والتسجيل عن بعد من اجل مواصلة الدراسة.
يمكن لكل تلميذ العودة لدراسته مهما تقدم سنه ، مع استقلاليته في ممارسة اي نشاط اخر، مما يجعل له فرصة التعلم والعمل في نفس الوقت ، وبالتالي نعيد لشبابنا الأمل في الولوج إلى الجامعة والعود من جديد .. فماذا تنتظر؟


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة