فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2458.74
إعلانات


مهرجان سبعة شموس سبعة أقمار 2024 بأزمور والجديدة

يحط مهرجان سبعة شموس سبعة أقمار الرحال بأزمور والجـــــــــــديدة عبر مرحلتين ابتداء من 29 يونيو 2024.

وستعرف الدورة 32 من المهرجان تنظيم سهرات موسيقية تحييها فرق دولية وأخرى شبابية محلية، وستتوزع وفق البرنامج التالي:

السبت 29 يونيو 2024 بالمعلمة الأثرية القبطانية، بمدينة آزمور، بمشاركة المجموعة الموسيقية MIMMO EPIFANI من إيطاليا واليافعة وئام الفارسي ومجموعة سفر من آزمور.

الأحد 7 يوليوز 2024 بالمعلمة الأثرية القبطانية، بمدينة أزمور، بمشاركة المجموعة الموسيقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــية MED LUSO SOIS BAND والتي تضم مجموعة من الفنانين المنتمين للـــــــــــــــــــــــــــــــدول الآتية ( البرازيل، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، البرتغال) إضافة إلى المجموعة المـوسيقية EDU REQUEJO من إسبانيا والشاب عزيز اليساع من المغرب.

الاثنين 8 يوليوز 2024 بالمسرح البرتغالي بالجديدة بمشاركة المجموعة الموسيقية MED LUSO SOIS BAND والتي تضم مجموعة من الفنانين المنتمين للدول الآتية ( البرازيل، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، البرتغال) ، ايوب زخروف ،وفرقة شبابية من مدينة الجديدة.

جدير بالذكر أن مهرجان سبعة شموس سبعة أقمار تم إحداثه من طرف شبكة ثقافية تضم أكثر من أربعين مدينة وأزيد من عشرة دول من البحر الأبيض المتوسط والدول الناطقة بالبرتغالية بتعاون مع وزارة الخارجية البرتغالية وهي: المغرب، البرتغال، إسبانيا، إيطاليا، البرازيل، الرأس الأخضر، كرواتيا، تونس، سلوفينيا....

وينظم هذا المهرجان بأربعة مدن مغربية وهي الجديدة، آزمور، القصر الكبير، الصويرة.

هذا وقد تم إلحاق الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بهذه الشبكة سنة 2013 تحت إشراف عمالة الإقليم، وجرى توقيع اتفاقية الشراكة لتنظيم ذات المهرجان سنة 2014 بمونتي دي سور بالبرتغال.

ومن بين أهداف المهرجان الحوار والتبادل الثقافي، والاهتمام بمجال الموسيقى الشعبية والفنون المعاصرة بالبحر الأبيض المتوسط... وفي هذا الصدد استفاد مجموعة من الفاعلين الثقافيين الشباب من هذه التظاهرة على المستوى المحلي بعرض ابداعاتهم الفنية المرتبطة بالموسيقى والتشكيل والطبخ وترويج مساهماتهم خارج أرض الوطن وذلك في إطار دورات ذات المهرجان.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة