فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2473.88
إعلانات


بيـان المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين حول مشاكل متقاعدي المنطقة و اراملها

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان

اجتمع المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب في دورته الشهرية العادية يوم الثلاثاء 02/04/2019 لتدارس مشاكل متقاعدي المنطقة و اراملها. حيث اجمعت تدخلات المجتمعين على الواقع المزرى لهذه الشريحة التي افنت زهرة شبابها في خدمة و تطوير القطاع . و اليوم تجد نفسها تعاني في صمت من جراء المعاشات الهزيلة التي لا تفي بمتطلبات العيش الكريم .و التراجعات التي مست التغطية الصحية . ناهيك عن امتناع الإدارة عن صرف مكافئة نهاية الخدمة و مستحقات الوسام الثالث .لقد اصبح المتقاعد السككي بالمنطقة يعيش حالة نفسية جد رهيبة من جراء توالي الدعاوى القضائية - التي طالت حتى الارامل الحاضنات لأيتام في عمر الزهور- الساعية الى تشريده في تحد صارخ لأبسط الحقوق الأساسية التي يجب ان يتمتع بها الانسان . في الوقت الذي يفترض في إدارة السكك الحديدية التكفل بكل ما يلزم الايتام و امهاتهم من سكن و صحة وتعليم و عيش كريم و ....وعليه فالمكتب المحلي للجمعية بالجديدة:

1/يبارك للمتقاعدين الجدد انهاء مهامهم داخل المكتب الوطني للسكك الحديدية بسلام . و يشيد بالحفل الذي نظمته الجمعية على شرفهم بقاعة نادي التنس بالجديدة.

2/يعلن تضامنه المطلق مع القاطنين بحي السككيين بالجديدة بعد توالي دعاوى الافراغ . و يطالب في نفس الوقت بسحب هذه الدعاوى من المحكمة و تسريع إجراءات التفويت كما التزمت بذلك إدارة السكك الحديدية في المذكرة 12/2011 .انطلاقا من الحق في السكن الذي يضمنه الدستور المغربي في فصله 31 و كذلك المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب .

3/ يبارك الدعوى القضائية التي رفعها المكتب الوطني للجمعية فيما يخص التقاعد و يدعو الجميع الانخراط في هذه العملية التي سترجع الحقوق المغتصبة لاصحابها

4/يدين الاقتطاعات الجائرة من معاشات المتقاعدين و التي تخالف القانون .و يطالب بارجاع الأموال المسلوبة باثر رجعي . كما يطالب بالتغطية الصحية الشاملة للمتقاعد و في نفس الوقت يطالب إدارة التعاضدية بتنفيذ جميع فقرات دفتر التحملات الموقع بين تعاضدية السككيين MPSC و CNOPS .خصوصا ما يتعلق بفتح مندوبيات في الأقاليم والتي يجب ان تقوم مقام المركز لا دكاكين تستقبل الملفات المرضية .و احداث موقع الكتروني و اصدار دليل المنخرط و توظيف مساعدات اجتماعيات من اجل الحد من جشع المصحات الخاصة و توفير ورقة التحمل دون قيد او شرط .

5/ يطالب إدارة السكك الحديدية بتوفير مقر للجمعية و تمتيعها بالدعم المادي اللازم على غرار جمعيات متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط.

6/ يطالب بكوطا للمتقاعدين للاستفادة من مراكز الاصطياف أوقات الذروة ، و أطفالهم من المخيمات الصيفية و الاكتفاء بقرعة المقاطعات للاستفادة من منيحة الحج . واستفادة زوجات المتقاعدين من بطاقات السير.

عن المكتب المحلي الجديدة في 5/4/19


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة