فضاءات تيموليلت

تيموليلت

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
باخشى ولعيد
مسجــل منــــذ: 2013-10-20
مجموع النقط: 152.14
إعلانات


الادارة تامر رحمة بالبشر. والجماعة من اجل الصهر تعتذر

×××××

يا حماة الحقوق ويا نبلاء الوطن هذا بجماعة تيموليلت .

الحبل الكهربائي مرتبط ببيتي لكن الاطفال يستنيرون بالشمع وكانهم من الزمن الماضي

بعد معاناة الابناء والاحفاد مع السكن الوظيفي وبعد 43 سنة من العمل شيدت هذا السكن على ارض موروثة لزوجتي . لكن طمعا في ضم ارض الورثة قام صهري وزوجته بالمناورة مع الجماعة لحرماني من الانارة مستعملا الاساليب الذنيئة من نصب واحتيال باءت امام العدالة بالفشل وانتهج في ذلك نهج المستعمرين ابان الحماية . لقد رفعت شكاياتي للسيد القائد والسيد الكاتب العام وللسيد العامل واضعا بين ايديهم كل الوثائق والمستندات وعليه اعطيت الاوامر لانهاء المعاناة . لكن جبروت المال والاعمال وكذا العلاقة الخاصة بالجماعة جعلت السيد الرئيس يطلب المستحيل للترخيص بتركيب العداد وهو الادلاء بما يثبت الملكية . حق يراد به باطل . لماذا ؟ لسبب بسيط . السكنى قائمة ماهولة منذ ست سنوات . زودت بالماء الشروب التابع للجماعة برسالة توجيهية من السيد العامل نفدت الادارة المحلية المتعين . السبب الثاني على نفس العقار شيدت الوارثة باخشى السعدية فلتها وزودنها بالانارة كما اشترت من الورثة لحسن وحفيظة نصيبهما بدون سند للملكية وصودق لها على ذلك بالجماعة . لماذا يتشبت السيد الرئيس بما يثبت الملكية وهو من العائلة ويعرف الارض واصحابها؟ انه يعلم ان ورثة ولعيد لم يقتسموا العقار لكون الوالدة عائشة لا زالت تتصرف وسلمت ابناءها بقعا على هذا العقار نزولا عند طلب السعدية . وشهد الورثة على هذه القسمة الحبية للاستغلال ولديه نسخ منها . ان النزاع حول العقار لا تفصل فيه الجماعة وانما ذلك من اختصاص المحكمة وقد نظرت وفصلت وتسلمت الجماعة نسخا لها . السؤال لماذا نمنع من تركيب عداد للاستهلاك الكهربائي .هل يعني ذلك اما ان نستسلم للطاغية او نعيش تحت العتمة ؟ السيد الرئيس المحترم كلاهما صعب على من علمك كيف تمسك القلم وتوقع على الوثيقة التي تضيئ بيتي كما اضات طريقك وطريق اقرانك خلال السبعينات . السي لحسن الموت اهون علي في هذا السن المتقدم من ان يدوس رقبتي ذاك الخسيس الذي نسي البيت الذي فتح له ولمن استقدمه وتنكر لاصهاره مقابل جشع لا يناله منه الا البوار .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| مرزوق | 19/06/16 |
اذا لم يستحيوا فليفعلوا ما شاؤوا.الحياء شعبة من الايمان .لماذا الصلاة؟ ولماذا العمرة؟ ولماذا الحج؟ ولماذا الصيام والقيام ؟ اليقال انهووووووو؟ نعم ولكن جاء باوزار فهي هباء منثور.لماذا الهروب في شهر الرحمات ؟ اصحاب الاموال يفتحون الخزائن للاقربين للصدقات .والكذبة لا يفعلون الا رياء .قاتلهم الله انى يوفكون.

| بوعضية | 17/06/16 |
الصورة والعقل والمنطق يقول ما دامت السكنى واقعة على الارض ولمدة ست سنوات وربطت بالماء وخرجت لهااللجن التي عينتها العمالة وما دامت القضاياالتي عرضت بشانها على المحكمة قد اصدرت فيها حكمها وما دامت السكنى على الشارع العام ومرتبطة بالحبل الكهربائي فان كل منع لم يتم عند الاساس وكل مخالفة كيفما كانت لم تعرض على المحكمة فالمنع يعتبر تعسفا وظلما وطغيانا . ومن العار ان تستضيئ كل الدواوير وتستثنى هذه السكنى والظاهر ان السعدية البرجوازية تريد التضييق على اختها للاستيلاء على الموروث .ونظن ان الرئيس الحالي يعرف الارض والورثةوهو من العائلة ومن الدوار فلا يمكنه ان يسير في طريق الظلم والحرمان . لقد جاء رئيسا على كل الساكنة بكل اطيافها لا فرق بين المواطنين عربا وعجما الا بالتقوى والعمل الصالح .

| السفياني فريد | 13/06/16 |
اصبر وما صبرك الا بالله .انه مهما عم الظلام لا بد من انبلاج الضوء.

قرأت في كتاب "البداية والنهاية " لابن كثير.ان امراة تميزت بالجرأة والشجاعة والصدق في قولها وعملها وحالها،

إنها سيدتنا نفيسة بنت الحسن بن زيد بن الحسن بن علي رضي الله عنها، فهي من البيت الشريف الطاهر وما أدراك ما هذا البيت، مرت عليه عواصف وفتن على عهد ما بعد خلافة علي كرم الله و جهه.

حجت سيدتنا نفيسة ثلاثين حجة، وكانت تحفظ القرآن الكريم بتفسيره، ولما سكنت مصر هرع إليها أهل مصر يشكون من ظلم أحمد بن طولون، فقالت: متى يركب؟ قالوا في غد فكتبت رقعة ووقفت بها في الطريق وقالت: يا أحمد بن طولون، فلما رآها عرفها، فترجل عن فرسه وأخذ عنها الرقعة وقرأها فإذا فيها: ملكتم فأسرتم، وقدرتم فقهرتم، وحولتم فعسفتم، وردت إليكم الأرزاق فقطعتم، هذا وقد علمتم أن سهام القدر نافدة غير مخطئة لا سيما في قلوب أوجعتموها، وأكباد جوعتموها، وأجساد عريتموها، فمحال أن يموت المظلوم ويبقى الظالم. اعملوا ما شئتم فإنا صابرون، و جوروا فإنا مستأجرون، واظلموا فإنا إلى الله متظلمون. "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

لما سمع بن طولون استجاب وعدل عن موقفه.


| baouz | 12/06/16 |
حرام عار لماذا يحرم الناس من الانارة ؟ اذا كان هناك نزاع فالمعنيين بالامر يعرفون وجهتهم القانونية وان كان ترهيبا فهذا ظلم يجب ان لا تشارك فيه الجماعة لان دورها حل مشاكل الناس في اطار القانون وتسليمهم الرخص للعيش الكريم الذي تخوله المواطنة واعتقد ان هذا النوع من الحرمان لا ينبغي ان يكون فيه تحيز لاي طرف وانا من العائلة اعرف تماما ان الارض ارض عمي ولعيد وان الورثة هم من بنوا عليها السعدية ومليكة . واقول للسعدية حرام عليك يا ابنة العم تلك اختك فكيف تحرمينها من الربط ؟


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة