فضاءات تيموليلت

تيموليلت

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
باخشى ولعيد
مسجــل منــــذ: 2013-10-20
مجموع النقط: 152.14
إعلانات


اخبار الصحف السبت 11/10/2014

ما قالته الصحافة

************

جيل بريس ـ نفتتح جولتنا في قراءة أنباء بعص صحف نهاية الأسبوع من "المساء" التي أفادت أن أغنياء المغرب سيفقدون الملاذ الآمن لثرواتهم في بنوك سويسرا، وذلك بعدما قررت هاته الأخيرة وضع نهاية لتقليد الحفاظ على السر المصرفي والذي يعتبر ملاذا آمنا لـ30% من ثروات الأغنياء المغاربة للإختباء في حسابات خاصة بعيدا عن أعين السلطات المالية المغربية. مضيفة أن سويسرا أعلنت موافقتها على إجراء مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بخصوص التبادل التلقائي للمعطيات الجبائية، وأن المحادثات حول وضع معيار دولي جديد سيبدأ قريبا.

ونشرت ذات الجريدة أن سكان الجماعة القروية "تنشرفي" التابعة لدائرة العيون الشرقية التابعة للإقليم تاوريرت خرجوا في مسيرة احتجاجية ضد التهميش والإقصاء والعطش مطالبين بتوفير الماء الصالح للشرب والكهرباء وفك العزلة عنهم عبر إحداث الطرقات.

وفي خبر آخر ذكرت نفس اليومية أن إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، يتفحص أموال الجمعيات، إذ راسل المجلس جمعيات المجتمع المدني عبر مجالسه الجهوية، مطالبا رؤساءها بضرورة تزويد قضاته بالوثائق والمستندات المثبتة لحسابات الاستعمال خلال عشر سنوات الأخيرة. وتعليقا على الأمر أبدى كمال الحبيب، رئيس مجموعة الديمقراطية والحداثة ومنسق شبكة جمعيات مراقبة الانتخابات، استغرابه في تصريح لـ"الصباح"كيف يطلب من جمعيات لا تتجاوز قيمة الدعم المقدم لها من الدولة 5000 درهم أن تؤدي ثمن خدمات خبير حسابات الذي يتعدى في الغالب سقف المبلغ المذكور.. ذات المتحدث أكد على ضرورة التشدد في افتحاص التمويلات الضخمة للمبادرة الوطنية للتتمية البشرية التي عرفت اختلالات بفعل الزبونية والمحسوبية.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة