فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1730.38
إعلانات


*** الخبر **القرار ساري المفعول بداية من أمس استخراج شهادة الميلاد “خ 12” من أي بلدية في الجزائر -

دخل، أمس، قرار استخراج المواطنين لشهادة الميلاد الخاصة “خ 12” من أي بلدية في القطر الجزائري حيز التنفيذ، ما سيمكّن أي مواطن في أي ولاية من استخراج هذه الشهادة التي تمنح مرة واحدة في العمر دون عناء ودون تحمّل مشاق التنقل إلى ولايات بعيدة.
وحرصا على تطبيق تعليمة وزارة الداخلية، استدعت مديريات التنظيم والشؤون العامة بكل ولايات الوطن، كما حدث، أول أمس بولاية وهران، المهندسين العاملين بمصالح الحالة المدنية وسلمتهم البرنامج الإلكتروني المعد لهذه العملية التي تدخل في إطار مشروع تحسين الخدمة العمومية، وتسهيل استخراج الوثائق الهامة على المواطنين، خاصة وأن كل مواطن بات مسجلا في السجل الوطني الآلي للحالة المدنية. وبداية من نهار أمس، أصبح بإمكان المواطنين الجزائريين أينما تواجدوا استخراج شهادة الميلاد الخاصة “خ 12” من أقرب بلدية لهم، حيث لن يضطروا إلى التنقل إلى بلدياتهم الأصلية بالأرض التي أنبتتهم كما كانوا في السابق.
وكما أكده لنا أحد ضباط الحالة المدنية بولاية وهران، فإن البرنامج الذي أعدته مصالح وزارة الداخلية يمكنه كشف كل الشهادات الخاصة التي سبق أن استخرجت من أي بلدية في الجزائر، حيث أنه في حال حاول موظف في مصلحة الحالة المدنية استخراج شهادة ميلاد “خ 12” تظهر له على شاشة الكمبيوتر ملاحة “سبق أن طبعت هذه الشهادة”، مع تحديد البلدية مصدر تسليمها. -


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة