للشيخ عادل بن حمود آلصبري
ربما قد يكون طرح هذا الموضوع متأخر نوعا ما ولاكن على من العتب؟ لاتوجد جهات تعنى باظهار الحيمتين بصورتهما الحقيقية. وقد يكون هذا المنتدى بداية الطريق ونسال اللة العون ولم شمل ابناء الحيمتين في هذا الموقع.
موضوعي هو التالي:
الشيخ عادل بن حمود الصبري كان والدة حمود بن محمد الصبري "الباهوت الازوب" شيخ مشايخ الحيمتين كافة ومن كبار مشايخ واعيان قبايل بكيل. ولا يخفا على الجميع" العارفين منهم" مواقفة ومواجبة تجاة بلادة ووطنة اثناء حياتة رحمة اللة. ولا يخفا ايظا مدى القوة و"العسارة" التي اظهرها الاصبور خلال الاحداث التي وقعت بين الشيخ وبيت خميس,يطول الحديث عن الشيخ " الباهوت الازوب" ومأآثرة, كان نعم الشيخ والرجل والقدوة, رحمة اللة عز وجل وكثر من امثالة.
ويطول ايظاالحديث عن ولدة:الشيخ عادل بن حمود الصبري, شيخ مشايخ بني سلمان في الحيمة الخارجية.هذا الشبل من ذاك الاسد. وقد ذاع صيتة جراء الاحداث الاخيرة بينما كان وكيل محافظة ابين.
وقد كتبت لة قصيدة متواظعة بخصوص الحادثة,واقول فيها:
يا هاجسي وصل سلامي للقبيلي الاسد ولد الاسود
ولانسيت العرجان ذكرها منهو عادل ولد حمود
ولاجوع عرج,جيفةاخوةيأكلها لان بندقي والجعبة خير زود
والشيخ عادل لة رجال اوصفها اشد المتارس واعلا الحيود
ان ارخت ارخاها وان شدت شدها لاكن شدت رجالة لاتعرف حدود
هيذك حدودة خلي عرج يعبرها حدودة مقابر تشتي لحود.
موضوعي هو التالي:
الشيخ عادل بن حمود الصبري كان والدة حمود بن محمد الصبري "الباهوت الازوب" شيخ مشايخ الحيمتين كافة ومن كبار مشايخ واعيان قبايل بكيل. ولا يخفا على الجميع" العارفين منهم" مواقفة ومواجبة تجاة بلادة ووطنة اثناء حياتة رحمة اللة. ولا يخفا ايظا مدى القوة و"العسارة" التي اظهرها الاصبور خلال الاحداث التي وقعت بين الشيخ وبيت خميس,يطول الحديث عن الشيخ " الباهوت الازوب" ومأآثرة, كان نعم الشيخ والرجل والقدوة, رحمة اللة عز وجل وكثر من امثالة.
ويطول ايظاالحديث عن ولدة:الشيخ عادل بن حمود الصبري, شيخ مشايخ بني سلمان في الحيمة الخارجية.هذا الشبل من ذاك الاسد. وقد ذاع صيتة جراء الاحداث الاخيرة بينما كان وكيل محافظة ابين.
وقد كتبت لة قصيدة متواظعة بخصوص الحادثة,واقول فيها:
يا هاجسي وصل سلامي للقبيلي الاسد ولد الاسود
ولانسيت العرجان ذكرها منهو عادل ولد حمود
ولاجوع عرج,جيفةاخوةيأكلها لان بندقي والجعبة خير زود
والشيخ عادل لة رجال اوصفها اشد المتارس واعلا الحيود
ان ارخت ارخاها وان شدت شدها لاكن شدت رجالة لاتعرف حدود
هيذك حدودة خلي عرج يعبرها حدودة مقابر تشتي لحود.