فضاءات الدمقراط

الدمقراط

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ابوالحجاج عطيتو احممد مكى
مسجــل منــــذ: 2012-10-28
مجموع النقط: 24.38
إعلانات


زيارة الوفد البرلمانى الافغانى للاقصر

زيارة الوفد البرلمانى الافغانى للاقصر
زار الأقصر وفدا برلمانيا من أفغانستان بتنظيم من الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول أسيا الوسطى الإسلامية التابع لوزارة الخارجية من 25 عضو برئاسة السيد عبد الرحمن الرحمانى وقد عقد الوفد جولة مباحثات مع د.عزت سعد محافظ الأقصر ومسئولي المحافظة تم خلالها تبادل وجهات النظر بين الجانبين وسبل دعم التعاون بين الجانب الافغانى ومحافظة الأقصر
أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية العلاقات بين شعبي البلدين وأهمية الاستقرار لدعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيهما ، مشيرا في ذلك إلى حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والتعليمي مع أفغانستان كما أن هناك تعاون قضائي وشرطي بين البلدين ، حيث تقوم مصر بتدريب كوادر قضائية وأخرى شرطية في مصر ، بجانب العشرات من أبناء أفغانستان الذين يدرسون في الأزهر الشريف .
وأضاف د. عزت سعد إلى مضى مصر قدما على طريق الاستقرار والأمن الكامل مؤكدا على خصوصية أفغانستان كشعب أبى واحترامه لهذا الشعب الذي دفع ثمنا غالياً في دفاعه عن وحدة أراضية .
ومن جانبه أشاد أعضاء الوفد بتاريخ الحضارة المصرية القديمة والحفاوة الكبيرة التي لمسوها خلال تعاملهم مع أبناء المدينة مما سيكون لة الأثر فى توطيد أواصر التعاون بين الدولتين وقد اقترح بعض أعضاء الوفد إقامة اتفاق توأمة بين الاقصر ومدينة هيرات الأفغانية التى تستضيف أثارًا تاريخية عديدة .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة