فضاءات الهنداو

الهنداو

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عماد عبد الحميد
مسجــل منــــذ: 2012-04-22
مجموع النقط: 14.8
إعلانات


محاكمة مبارك-توقيت خاطىء

رد الموقع الأليكترونى لصجيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مساحة واسعة للحديث عن محاكمة مبارك وسيناريو الاحداث الذى قد يحدث فى مصر فى حالة إصدار حكم الإعدام على الرئيس المصرى السابق .وذكر التقرير أن هذا الحكم سيصب فى مصلحة المرشح أحمد شفيق الذى سيخوض جولة الإعادة ضد مرشح الاخوان المسلمين الدكتور محمد مرسى ,فيما سيضر حكم البراءة أو الحكم المخفف , بموقف الفريق أحمد شفيق ويصب فى مصلحة الدكتور محمد مرسى .
وأشار التقرير أن المصريين بشكل عام لا يرغبون فى قرارة نفسهم بصدور حكم الإعدام ضد مبارك نظرا لأن قطاعات عديدة داخل الشعب المصرى مازالت تعتبره رمزا لمصر .
وفى المقابل أكد "تسفى مازئيل" السفير الإسرائيلى الأسبق فى القاهرة أن المصريين قد أخطأوا خطئا كبيرا فى تحديد هذا الموعد لإصدار الحكم النهائى على مبارك مضيفا أنه كان من الأفضل أن يتم ذلك قبل موعد الإنتخابات الرئاسية بنحو شهر على الأقل أو بعدها مؤكدا أن القاضى الذى سيصدر الحكم فى موقف لا يحسد عليه لأنه يعلم أن أى قرار سيتخذه من شأنه إشعال مصر من جديد .
وتوقع مازئيل أن تمر قرارات المحكمة بسلام فى حالة إصدار عقوبة الحبس على مبارك لمدة 10 او 20 عاما مضيفا أن أى سيناريو أخر سيكون إشكاليا ففى حالة صدور حكما بالبراءة ,ستعود المظاهرات أكثر إشتعالا فى ميدان التحرير ,وإذا أُعدم فأن هذا القرار سيغضب الكثيرين أيضا الذين يعتبرونه جزءا لا يتجزأ من مصر .هذا بالإضافة أن حكم كهذا سيؤدى إلى تدخل العديد من الدول الكبرى لمنع تنفيذه .
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - يديعوت أحرونوت :توقيت محاكمة مبارك خاطىء,وحكم الإعدام سيغضب الدول الكبرى

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة