حجيرة ابراهيم ابن الشهيد مسجــل فــــي: جنين بورزق | ولاية النعامة مسجــل منــــذ: 2010-10-19 مجموع النقط: 3384.92 |
خالد الشافعي | 26-10-2010 00:24 ****المصريون*** الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد هوامش على دفتر الكارثة :
عبود الزمر | 25-10-2010 23:54 ///المصريون**** العقل مناط التكليف وفقده جنون مُسقط للأهلية , واللسان يتكلم به المرء إما خيراً يثاب عليه وإما باطلاً يعاقب عليه قال تعالى [ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ] و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم [ وهل يكب الناس على مناخرهم فى النار إلا حصائد ألسنتهم] فدل ذلك على خطورة استعمال اللسان , ولذلك قال صلى الله عليه وسلم ( من صمت نجا ) وقال بعض الحكماء ( إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ) وسئل بعض أهل العلم عن خير ما يؤتاه المرء فقال ( فضل عقل...
وقفة ما بين العقل و اللسان عبود الزمر | 25-10-2010 23:54 العقل مناط التكليف وفقده جنون مُسقط للأهلية , واللسان يتكلم به المرء إما خيراً يثاب عليه وإما باطلاً يعاقب عليه قال تعالى [ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ] و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم [ وهل يكب الناس على مناخرهم فى النار إلا حصائد ألسنتهم] فدل ذلك على خطورة استعمال اللسان , ولذلك قال صلى الله عليه وسلم ( من صمت نجا ) وقال بعض الحكماء ( إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ) وسئل بعض أهل العلم عن خير ما يؤتاه المرء...
- قالك مرة واحد ديما تسقسيه صاحبتو: واش تغديت? يقولها: لوبيا .ديما هكا واحد النهار قالوا صاحبوا: اكذب شوي قولها تغديت شواء . كليت كفتة . تغديت بيتزا ..... ايا هذاك خدمتلوا قال و الله عندو الحق . الغدوى هذيك سقساتوا صاحبتوا: واش تغديت ? قالها :بــيــتــزا قاللتلوا :واش مليحة (بنينة)? قالها : و الله كليت 2 مغارف شبعت 02-قالكم مرة كاين واحد الشايب مريض قريب يموت وهو على الفراش عيط لاولادو باه ينصحهم وقالهم كل واحد يجيب معاه عصا صغيرة ايا دارو عليه ولادوا وجابوا معاهم العصي عطا...
**يهرم كل شيء من ابن آدم ويشب منه الحرص والأمل **يضع سره في أضعف خلقه **يد الله مع الجماعة **يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيد حلما كعود زاده الإحراق طيبا **يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسأَلُواْ عَن أَشيَاءَ إِن تُبدَ لَكُم تَسُؤكُم (قرآن كريم المائدة101) **ويأتيك بالأخبار من لم تزود **وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر **وهل شمس تكون بلا شعاع **ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا **وليس الذئب يأكل لحم ذئب ويأكل بعضنا بعضا عيانا...
العِلْـمُ، هو كل نوع من المعارف أو التطبيقات. وهو مجموع مسائل وأصول كليّة تدور حول موضوع أو ظاهرة محددة وتعالج بمنهج معين وينتهي إلى النظريات والقوانين. ويعرف أيضا بأنه "الإعتقاد الجازم المطابق للواقع وحصول صورة الشيء في العقل". وعندما نقول أن "العلم هو مبدأ المعرفة، وعكسه الجَهـْلُ" أو "إدراك الشيءِ على ما هو عليه إدراكًا جازمًا" يشمل هذا المصطلح، في استعماله العام أو التاريخي، مجالات متنوعة للمعرفة، ذات مناهج مختلفة مثل الدين (علوم الدين)و الفلك...