فضاءات الطيب سيد أحمد محمد

خبار بلادي

الطيب سيد أحمد محمد

فضاء التربية والتعليم

مسجــل فــــي: شنهور | قنا | مصر |
مسجــل منــــذ: 2011-02-13
آخـــر تواجــــــد: 2024-11-23 الساعة 04:01:12
محموع النقط: 1473.53

إعلانات


>> الطيب سيد أحمد محمد >> فضاء التربية والتعليم
الصفحة: 80 من 86

شنهور | 19/10/12 |

غرائب المخلوقات من موضوعات القراءة للصف الأول الإعدادي عرض بوربوينت مع شرح بالصوت للأستاذ / مجدي مختار إبراهيم هنا : http://arabsh.com/files/0e30454b62f2...الصوت-rar.html



شنهور | 19/10/12 |

الحرية للمنفلوطي قراءة للصف الأول الإعدادي عرض بوربوينت مع شرح بالصوت للأستاذ / مجدي مختار إبراهيم حمل من هنا : http://arabsh.com/files/0e31404e6df1...الصوت-rar.html



شنهور | 19/10/12 |

مذكرة النحو للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول حملها من هنا : http://arabsh.com/files/0e31454b64f1...ع-ف-1-doc.html لا تنسونا من صالح دعائكم



شنهور | 19/10/12 |

ح و ى ................... حويت المال حواية واحتويته لنفسي. وتحوّى الشيء: تجمع. وتحوت الحية: ترحت. ونحن في أرض محواة: كثيرة الحيات. وركبت الحوية وركبن الحوايا وهي كساء يحوي حول السنام تركبه المـرأة. وتقـول: يومـاً علـى الحشايـا ويومـاً على الحوايا. وحوى الكساء حول السنام. وحوّى التراب حـول المـاء ليحبسـه. وقـد شحمـت حوايا الجزور جمع حوية وهي المعي. وفلان عظيم الحاوية. ورمـى بـه فـي حاويائـه أي أكلـه. وقعـدوا فـي الحـواء وهـم أهـل حـواء وهي أخبية متدانية وكنا...



شنهور | 05/10/12 |

طرق تدريس الإمـــلاء كتب : محمود إبراهيم محمد علي .............. مقدمـــة : إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشداً، وأصلي وأسلم على خير معلّم وخير مربٍ سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى يوم الدين …. وبعد فقد فكرتُ كثيراً في مادة أقدمها تكون تعزيزاً وتوجيهاً لي ولكل من أراد المنهجية في تدريس الإملاء العربي ذلكم الكنز الذي لايقدر بثمن حين يكون جواز...



شنهور | 19/09/12 |

الكناية......... الكناية :هي تعبير لا يقصد منه المعنى الحقيقي ، و إنما يقصد به معنى ملازم للمعنى الحقيقي .أو هي : تعبير استعمل في غير معناه الأصلي( الخيالي) الذي وضع له مع جواز إرادة المعنى الأصلي ( الحقيقي) .مثل قول من يقول ( أبي نظيف اليد) فمن الواضح أن المعنى الحقيقي هنا ليس مقصوداً وهو معنى غسل اليد و نظافتها من الأقذار ، وإنما يقصد المعنى الخيالي الملازم لذكر هذه العبارة الذي يتولد ويظهر في ذهننا وهو ( العفة أو الأمانة، أو النزاهة أو الترفع أو نقاء الضمير) وما شابه ذلك...